السبت، 6 سبتمبر 2014

مسؤولية الأمم المتحدة تظل قائمة في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير ( أمحمد خداد )

الشهيد الحافظ 06 سبتمبر 2014 ( مركز الشهيدة النعجة عالي ابراهيم للاعلام و الثقافة ) ـ أكد المنسق مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية ( المينورسو ) السيد أمحمد خداد ، أن مسؤولية الأمم المتحدة تظل قائمة حتى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير عبر الاستفتاء الحر ،  الديمقراطي ، النزيه والمراقب دوليا.


وأبرز السيد أمحمد خداد في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية اليوم السبت ، عشية الذكرى الثالثة والعشرين لوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بين جبهة البوليساريو والمغرب في 06 سبتمبر 1991، أبرز أن تعنت النظام المغربي ومحاولته فرض الحلول الاستعمارية المتجاوزة ، ينم عن خشيته من الاستفتاء ويقينه من توحد الشعب الصحراوي وإصراره على الاستقلال.


وذكر المسؤول بما اوضحته الأمانة الوطنية في ختام دورتها الأخيرة ، مبرزا أن الشعب الصحراوي مصر ومجمع على فرض خياراته في الحرية والاستقلال مهما كلف ذلك من ثمن.


 وكانت الأمانة الوطنية ، قد ذكرت أن خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991 ، التي وقع عليها الطرفان وصادق عليها مجلس الأمن الدولي ، والقاضية بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي، تمثل الحل الديمقراطي الأنسب، مؤكدة أن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ستظل بالمرصاد للممارسات المغربية الهدامة، ولن تقبل المساس بالمصالح العليا للشعب الصحراوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

È