السبت، 30 مارس 2013

نداء الى المرأة المغربية


الجبهة الشعبية لتحرير الساقية                                        
الحمراء و واد الذهب
امانة الفروع
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية
قسم الاعلام و الثقافة و التوجيه
نداء الى المرأة المغربية
ان الطبعة الثانية من الندوة _ المرأة و الرسالة الاعلامية _ التي ينظمها الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المنعقدة يوم 24 مارس 2013 تحت شعار المرأة الصحراوية اعلام هادف من اجل الحرية لتوجه نداء الى المرأة المغربية الشقيقة وعيا منها باهمية الحوار و استماع كل طرف الى وجهة نظر الاخر على اسس الاحترام المتبادل و الثقة في صنع المستقبل .
ايتها الاخت الكريمة : لقد ظل الصراع الصحراوي المغربي طحونة دم و دموع و الم على امتداد ازيد من ثلاثة عقود ، حيث تعتبر المرأة هي اول الضحايا و المتاثرين بنتائجه و ما ترتب عنه من يتم و ثكل و ترمل .
لقد دفعت المرأة الصحراوية ثمنا باهضا و هي تكافح من اجل الحق في تقرير المصير و الاستقلال الوطني ،  تحملت النزوح تحت قنابل النابالم و الفوسفور ، و صبرت معانات المنفى و البعد عن الوطن و ها هي تكافح باستماتة و تعمل جادة ضمن مؤسسات الدولة الصحراوية مؤمنة بالحرية و السيادة .
و انت ايتها الاخت المغربية ، هل ترضين لنفسك ان تظلي مضللة تتفرجين على غزو بلد جار و شقيق من قبل النظام المغربي الذي اذاق شعبه كل انواع الذل و الهون ، مؤسسا على جماجمه عرشا هشا ، ممتصا دمائه ملقنا له دروس الخنوع و الاساءة الى كرامته في السجون و المعتقلات ، مانعا اياه من ابسط حقوقه الانسانية في التغيير الديمقراطي
ايتها الاخت الشقيقة :
لقد كانت " المسيرة الخضراء " اكبر مهزلة و عملية نفي مدروسة للضباط المغاربة الاحرار و لابناء الشعب المغربي الفقراء و المحرومين من اجل تغييبهم و اعدامهم في حرب ظالمة و اقبارهم في الصحراء الغربية . تذكري كم من الرجال المغاربة ماتوا او فقدوا ، و كم من عائلات بقيت بلا معيل و لا سند . تذكري كم خسر المغرب من الاموال في شراء الاسلحة و اليات التدمير متناسيا الاكواخ القصديرية و البطالين و المحتاجين و مئات الشباب المغامر في قوارب الموت نحو اوروبا بحثا عن العمل و الامن و الاستقرار .
ان ندوة _ المرأة و الرسالة الاعلامية _ التي ينظمها الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية و هي تختتم اشغالها لتدعوك الى الوعي و التفكير مليا في كل حيثيات المشكل المفروض عليك و على شعبك و ان تنضمي الى كل الشرفاء الذين يفرقون بين الحق و الباطل .
ان قضية الصحراء الغربية ، قضية تصفية استعماربعيدة كل البعد عن احلام النظام المغربي التوسعية ، و عليك لعب دورك الحضاري و الشجاع في لفت انتباه الشعب المغربي الى مشاكله الحقيقية
ان المرأة الصحراوية تناديك باسم الاخوة و الجوار و تمد لك يد الصداقة بقلب مفتوح خال من الاحقاد و كلها امل في ان تعملا معا للنضال من اجل السلام و فسح المجال للشعبين الصحراوي و المغربي للمساهمة في بناء المغرب العربي الكبير و لعب دور هام في معترك التنمية و الديمقراطية.



الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل




الندوة _ المرأة و الرسالة الاعلامية _ 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

È