الأربعاء، 1 مايو 2013

اختتام اشغال الدورة التكوينية الموجه لفائدة الائمة الصحراويين


اختتام اشغال الدورة التكوينية الموجه لفائدة الائمة الصحراويين
 تحت شعار " الضوابط، الامر بالمعروف والنهي عن المنكر"احتضن مركز الشهيدة النعجة عالي ابراهيم للاعلام و الثقافة التابع للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية الطبعة الخامسة من الدورة التكوينية الموجهة لفائدة الائمة الصحراويين التي امتدت على طول ثلاثة ايام و التي اختتمت اشغالها مساء الثلاثاء 30 ابريل/نيسان بحضور الوزير الاول في الحكومة الصحراوية عبد القادر طالب عمر بحضور أئمة وعلماء قدموا من الجزائر.
واستفاد من الدورة اضافة إلى الائمة الامناء والمحافظين وبلغ عدد المشاركين في الدورة حسب الجهات المنظمة 140 مشاركا.
من جهة نظم يوم الاربعاء 1 مايو/آيار يوم دراسي بإشراف وزارة العدل والشؤون الدينية الصحراوية، حضره إلى جانب الأمين العام للوزارة، مدير الشؤون الدينية “سيد أحمد اعليات”، ومدير التوجيه الديني “المحجوب محمد سيدي”.
وشهد اليوم الدراسي الذي حمل عنوان “دور الإمام في اصلاح المجتمع” مداخلات عديدة لأئمة، حول الدور المنوط للإمام كونه الفاعل الرئيسي في توجيه وإرشاد فئات المجتمع بمختلف اطيافها.
وبخصوص الاجتماع الذي نظمته الرابطة العالمية للدعاة و المفكرين المسلمين لنصرة الشعب الصحراوي بحضور علماء جزائريين مساء يوم الثلاثاء 30 ابريل/نيسان، فقد شهد مناقشة لمستجدات القضية الصحراوية في بعدها الإنساني، خاصة مع استمرار قوات الاحتلال المغربي في قمع المدنيين العزل بالأجزاء التي يحتلها من الصحراء الغربية، وعلى هامش الاجتماع تم عرض اشرطة توثق ما تعرض له السكان في الصحراء الغربية على أيدي سلطات الاحتلال المغربي.
ومن المنتظر أن يتم اعادة اصدار جل الاشرطة التي تعكس معاناة الشعب الصحراوي داخل الاجزاء المحتلة بإخراج اسلامي ليعاد نشرها من جديد،، حتى تساهم في نقل معاناة الشعب الصحراوي المسلم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

È